ديربي مغربي جزائري في أمم أفريقيا لكرة السلة الثلاثاء

أنهى المنتخب التونسي، حامل اللقب، منافسات الدور الأول لبطولة إفريقيا للأمم 2013 في كرة السلة، والمقامة في أبيدجان، بصدارة المجموعة الثانية، بعد فوزه مساء الأحد على نظيره الرواندي بنتيجة (81-83) إثر التمديد (74-74) في المباراة التي جمعت بينهما في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة. وعن المجموعة ذاتها، حافظ المنتخب المغربي على مركزه الثاني بمجموع خمس نقاط بتفوقه على نظيره البوركيني بنتيجة (63-84)، وضرب المنتخب التونسي، أول المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، موعدًا في دور ثمن النهائي المقرر الثلاثاء مع المنتخب المصري رابع المجموعة الأولى، فيما سيلتقي المنتخب المغربي ثاني المجموعة الثانية نظيره الجزائري ثالث المجموعة الأولى، الاثنين .
يذكر أن المنتخبات الإفريقية الـ16 المشاركة في هذه الدورة، التي ستتواصل منافساتها حتى31  آب/أغسطس الجاري، وزعت على أربع مجموعات، علمًا بأن جميع المنتخبات ستتأهل إلى دور ثمن النهائي، حيث سيخرج الخاسر عندما يتقابل أول كل مجموعة مع رابع المجموعة الأخرى، فيما يلتقي الثاني عن كل مجموعة مع ثالث المجموعة الأخرى.
وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة قد منح ثلاث بطاقات للقارة الإفريقية للمشاركة في كأس العالم لكرة السلة في إسبانيا العام المقبل .