اجتماع مع رئيس الكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى حمد مالبوم كالكابا

أكد رئيس الكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى حمد مالبوم كالكابا، الأربعاء في موسكو، أن المغرب يعد من الدعائم الأساسية التي يجب أن تنبني عليها ألعاب القوى الأفريقية. وأوضح مالبوم كالكابا، في تصريح هاتفي لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش المؤتمر 49 للاتحاد الدولي لألعاب القوى ، المنعقد حاليا في موسكو، أن المملكة رائدة في العديد من المجالات ومن بينها اعتماد أم الألعاب في المدارس التعليمية وتطوير البنيات التحتية وبخاصة مشروع إنشاء أكاديمية لألعاب القوى والتي ستكون سابقة في القارة السمراء، ومراكز التأهيل في العديد من المدن المغربية، وتنظيم كبريات التظاهرات الرياضية كملتقى محمد السادس الدولي في الرباط.
ونوه رئيس الكونفدرالية الأفريقية بالدور الذي يقوم به رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لإنجاح التظاهرات الرياضية وبالدور الطلائعي الذي تضطلع به الجامعة في تنمية وتطوير ألعاب القوى وبقدرات الجامعة التنظيمية، مبرزا الإشعاع الذي أصبح يمثله الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى في الرباط و"الذي يستحق بامتياز أن يرقى إلى العصبة الماسية".
وعبر عن ارتياحه للتطور الذي شهدته ألعاب القوى المغربية على مستوى بعض المسابقات التقنية كالقفز الطولي ومسافة 100م، معتبرا أن النتائج التي حققها المغرب خلال مونديال الأخير للفتيان تبقى مشجعة في المسابقتين.
 وأضاف أنه سيتم على خلال البطولة الأفريقية المقررة في مراكش (10-14 آب/أغسطس 2014)، اختيار المنتخب الذي سيمثل القارة السمراء في منافسات كأس القارات للعام ذاته (13-14 أيلول/سبتمبر في مراكش)
وذكر أن منافسات كأس القارات لعام 2014، التي سيحظى المغرب بشرف تنظيمها، تقام على مدى يومين، بمشاركة منتخبات أفريقيا وأوروبا والأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادي.