المدرب البرتغالي لفريق "تشيلسي" جوزيه مورينيو

قلل المدرب البرتغالي لفريق "تشيلسي"، جوزيه مورينيو، من "أهمية بطولة دوري أوروبا، اللقب الذي أحرزه "البلوز" الموسم الماضي بقيادة المدرب الإسباني السابق رافا بنيتيز. وقال مورينيو في تصريحات لإذاعة "بي.بي.سي" البريطانية، قبل خوض أول مباراة له في ثاني مراحله مع "تشيلسي"، في ودية أمام نجوم الدوري التايلاندي في بانكوك "لا ، أريد الفوز بدوري أوروبا، إذا أحرزت هذا اللقب، فسأشعر بخيبة أمل كبيرة، لا أريد أن يشعر اللاعبون بأن اليوروليغ هي بطولتنا".
وأكد مدرب "ريال مدريد" السابق، والذي فشل معه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا أن "التشامبيونزليغ هي البطولة الأوروبية الوحيدة التي ينبغي أن نلعب فيها، وعلينا أن نبذل فيها أقصى جهد".
وأبرز مورينيو أن البريميرليغ هو الدوري الأصعب في أوروبا "فهي بطولة من الصعب التتويج بها، لأن هناك أكثر من فريق مرشح للفوز فيها، لذلك فهي أصعب، فريقا مانشستر مرعوبان، وليفربول يحسن من نفسه، وتوتنهام فريق رائع، مثله مثل أرسنال، المهم هو محاولة الفوز ببطولتنا، الدوري الأصعب في أوروبا".
وسبق لمورينيو الفوز بدوري أبطال أوروبا مع "بورتو" البرتغالي العام 2004 ومع "إنتر ميلان" الإيطالي العام 2010 ، كما سبق وتوج بلقب "البريميرليغ" مع "تشيلسي" عامي 2005 و2006.