فريق الرجاء البيضاوي

في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى الدوري المغربي لكرة القدم، عمد فريق الرجاء البيضاوي إلى نشر تقريره المالي لموسم 2012-2013، عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، وذلك حتى يتمكن أنصار النادي جميعهم من الاطلاع على الأرقام الواردة في التقرير بشكل شفاف.    وأوضح النادي أن الهدف من القيام بهذه العملية هو منح الفرصة للجماهير المغربية عامة والرجاوية بصفة خاصة من أجل متابعة تدبير شؤون النادي بكل وضوح وإبداء آرائها بشأن النقط التي ترى فيها اعوجاجا يجب تقويمه لما فيه مصلحة النادي.
   ولم يسبق لأي ناد مغربي أن قام بهذه العملية، حيث غالبًا ما يكون التكتم سيد الموقف عندما يتعلق الأمر بالأرقام المالية لأي فريق.
   واستنادًا إلى التقرير ذاته، فإن مصاريف الرجاء البيضاوي خلال الموسم المنقضي بلغت قرابة 6 ملايين دولار، الجزء الأكبر منها ذهب على شكل منح للاعبين. في المقابل بلغت واردات النادي قرابة 5 ,5 مليون دولار، ما يعني وجود عجز مالي في ميزانيته يقدر بقرابة  500 ألف دولار.
   وتوج الرجاء خلال الموسم المنقضي بقلب الدوري المغربي ليضمن التأهل إلى منافسات مونديال الأندية التي ستقام أطوارها في المغرب أواخر العام الجاري، وهي المنافسة التي يعول الرجاء عليها كثيرا من أجل إنعاش ميزانيته المالية، وتحقيق واردات مهمة.