صورة أرشيفية للمنتخب التوغولي

طرابلس – مفتاح المصباحي قدّم المنتخب التوغولي لكرة القدم هديةً ثمينة للمنتخب الليبي، بعد فوزه على منتخب الكاميرون في المباراة التي أقيمت الأحد في العاصمة التوغولية لومي بين المنتخبين، بنتيجة هدفين دون رد. وبخسارة الكاميرون تتصدر ليبيا مجموعتها التاسعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل ، بست نقاط وفارق الأهداف مع الكاميرون، ويكون المنتخب الكونغولي ثالثًا بخمس نقاط، والتوغولي في آخر المجموعة بأربع نقاط.
وكان المنتخب الليبي أهدر فرصة تصدر مجموعته والتفرد بها بفارق النقاط وليس الأهداف، في المباراة التي جمعته الجمعة في طرابلس مع الفريق الكونغولي والتي انتهت بالتعادل السلبي بعد أن أضاع كابتن الفريق الليبي أحمد سعد هدفًا محققًا من ركلة جزاء أثناء مجريات الشوط الأول من اللقاء..
وضمن تصفيات هذه المجموعة يلتقي المنتخب الليبي مع نظيره التوجولي الجمعة المقبل على ملعب شهداء بنينة في مدينة بنغازي، بينما يتقابل المنتخبان الكونغولي والكاميرون في كينشاسا.
وتلوح الفرصة مرة أخرى للمنتخب الليبي للانفراد بصدارة مجموعة وتعزيز حظوظه في السفر إلى البرازيل، وبخاصة وأنه يلعب بين جمهوره وعلى أرضه، بينما يغادر منافسه الكاميروني ليلعب على أرض خصمه في الكونغو