إيكر كاساس ومورينيو

مدريد ـ  لينا عاصي أكد قائد وحارس مرمى ريال مدريد الإسباني، إيكر كاسياس أنه "لا يحمل أي ضغينة" للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي انتقل رسميًا إلى تشيلسي الإنكليزي الإثنين".وأوضح كاسياس في تصريحات صحافية "لا أحمل أي ضغينة لمورينيو، وأتمنى له كل التوفيق مع تشيلسي، إنه يقدم على خطوة جديدة، في ريال مدريد كان هو صاحب القرارات، ويجب أن نحترمها".وأضاف اللاعب الملقب بـ(القديس) "أتمنى أن تمضي الأمور معه بنجاح مستقبلا، لقد دافع عن اسم ريال مدريد، وشخصيا لست غاضبا منه، لسوء الحظ لم نتمكن من تحقيق أهدافنا في الموسم الأخير، دوري أبطال أوروبا وكأس الملك، لكن لا يجب أن نعود للوراء".
يذكر أن مورينيو أجبر كاسياس على الجلوس احتياطيا نهاية العام الماضي، بعد أن فضل الدفع بالبديل أنطونيو أدان بداع أنه يتدرب بشكل أفضل من كاسياس.
وعاد كاسياس ليلعب في بطولة الكأس، لكنه أصيب في مباراة أمام فالنسيا، ليضطر النادي الملكي للتعاقد مع دييغو لوبيز من إشبيلية، والذي قدم مستويات مبهرة.
وعلى الرغم من تعافي كاسياس من الإصابة، لكن مورينيو تمسك بلوبيز في تشكيله الأساسي حتى رحيله، وهو ما أغضب قطاعًا كبيرًا من جماهير الريال، إذ اعتبروه إهانة لرمز للنادي.
وعن استبعاده من مباراة أوساسونا الأخيرة في الليغا، أكد كاسياس أنه كان "مستعدا للعب، لاسيما بعد فترة راحة طويلة".
وفي سياق آخر، أعرب كاسياس عن "تحمسه للمشاركة مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس القارات"، مبينا "ستكون فرصة رائعة للتتويج بلقب جديد".