لاعبي الأهلي يحتفلون بالكأس

توج الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي المصري ،السبت، بلقب بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس، بعد فوزه على منظم البطولة جمعية الحمامات التونسي بنتيجة ( 31-18 ) . ولعب الأهلي المباراة بقوة معتمدا على خبرة لاعبيه، وتألق حارسه حمادة النقيب و مثل السد المنيع أمام هجمات فريق الحمامات ومنحه الفارق (4-1)، قبل أن تشهد المباراة منعرجا مهما بإقصاء الحارس كريم مصطفى هنداوي الذي استعاره الحمامات من نادي الزمالك المصري.
وواصل الأهلي استغلال الفترة الحرجة لمنافسه وزاد في الفارق (7-3) ، عن طريق الجناح كريم محمد واللاعب المتميز مصطفى أسامة ليواصل تصدره النتيجة ( 11-5)، فيما حاول الحمامات العودة تدريجيا في كل مرة عن طريق لاعبه وائل جلوز المقرر رحيله إلى نادي كيل الألماني الموسم القادم، إلا أن لاعبي الأهلي نجحوا في إنهاء الشوط لصالح فريقهم بفارق كبير ( 18-9).
ودفع الفارق الكبير لاعبي الأهلي إلى اللعب بهدوء خلال الفترة الثانية ، في حين تأثر فريق الحمامات معنويا مع صلابة دفاع الأهلي، وهو ما مكن الأهلي من تعميق الفارق إلى 13 هدفا (29 – 16) .
وتمكن الفريق القاهري من إحراز اللقب،عن جدارة بعد تخطيه الفريقين التونسيين النجم الساحلي في الدور قبل النهائي وعلى جمعية الحمامات منظم البطولة في الدور النهائي بنتيجة (31-18).
وكان الأهلي قد حقق نتائج قوية للغاية منذ البداية بعدما تخطي عقبة فريق شبيبة سكيكدة الجزائري بنتيجة(24-22) في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأولى للدور الثاني، و نجح خلال الدور الأول في تحقيق ظهور قوي على حساب أندية النيجر المتحدة النيجيري بنتيجة (34 – 25) والاتحاد الغيني بنتيجة (50-19 ) وسبقه بالفوز على فريق ساليناس الجابوني بنتيجة (31-12) فيما كان قد فاز في مباراة الافتتاح على فريق الجيش الرواندي بنتيجة(49 -12).
من جانبه ، قدم رئيس النادي حسن حمدي ببرقية تهنئة إلى الفريق على الإنجاز الكبير الذي تحقق وسط ظروف عصيبة، خصوصا أن مباراة قبل النهائي مع النجم الساحلي شهدت أعمال عنف أدت إلى إصابة المدير الفني للفريق، مشيرا إلى أن الفوز جاء في توقيت مهم لمسيرة النادي الرياضية، ووعد الفريق بترتيب استقبال حافل لهم فور وصول البعثة إلى مطار القاهرة.