صورة أرشيفية للمنتخب النيجيري الحاصل على آخر بطولة أمم أفريقية 2013

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم « الكاف » عن صيغة تصفيات الكأس الأفريقية « الكان » 2015 والمقرر تنظيمها في المغرب . وقال  "الكاف" إن التصفيات ستنطلق بإجراء دور تمهيدي خلال شهري حزيران/يونيو، وأب/أغسطس  2014، تشارك فيه المنتخبات المصنّفة في أسفل جدول الترتيب على المستوى القاري، ويسفر السباق بعدها عن بقاء 48 منتخبا في « المضمار »، فيقسّمون إلى 12 مجموعة يضم كل واحد منها 4 فرق  مناصفة، لتمرّ عقبها إلى النهائيات المنتخبات التي تصدّرت جدول الترتيب وعددها 12 فضلا عن 3 منتخبات تحوز امتياز أفضل مرتبة ثانية، زيادة عن المغرب البلد المضيف للبطولة القارية الذي يتأهّل من دون خوض غمار التصفيات.
وأضاف « الكاف » أن تصفيات الدور الأخير تجرى أشهر أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر من عام 2014، ما يفيد إجراء مقابلتين في ظرف أسبوع عن كل شهر، على أن تفصّل في أمر الرزنامة لاحقاً.
وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إن نهائيات « الكان » ، ستجرى ما بين الـ 17 كانون الثاني/ينايرو 7  شباط/فبراير 2015.
ويلزم المنتخبات الافريقية المتأهلة إلى كأس العالم في البرازيل 2014 أن تكون على حيطة من البرمجة  الخاصة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية حتى تكون مستعدة من الناحية البدانية للمنافسة على بطائق التأهل للعرس الأفريقي الذي يقام للمرة الثانية في المغرب.