فريق باريس سان جيرمان

باريس – علوان منصور انتزع فريق سان جيرمان  لقب كأس السوبر " الأبطال" الفرنسي للموسم الكروي 2013-2014، بتغلبه بصعوبة على فريق بوردو 2-1 في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد ليبرفيل، ويبتسم التوفيق للفرنسي لوران بلان المدير الفني الجديد للنادي الباريسي في أولى مهامه الرسمية ، بعدما حقق لقبا كاد يخسره. تقدم هنري سايفى لبوردو في الدقيقة 38 ، ونجح البديل أونجندا هيرفن في إدراك التعادل لباريس سان جيرمان في وقت ثمين في الدقيقة 81، وفي الوقت المحتسب بدل ضائع أحرز المدافع ألكس كوستا هدف الفوز والكأس لسان جيرمان.
وكانت المباراة قد أقيمت بعيدًا عن الأراضي الفرنسية، وتحديدا في العاصمة الجابونية ليبرفيل، في ذكرى إنهاء الاستعمار الفرنسي للجابون والذي أنقضى من 53 عامًا وتحديدا في 17 آب/أغسطس 1960.
وشارك الرئيس الكونغولي علي بونجو، وعيسى حياتو رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تتويج سان جيرمان بأول القابه في الموسم الكروي الجديد.
جاءت المباراة متوسطة المستوى، ووضح عدم إكتمال اللياقة البدنية والفنية للاعبي الفريقين، مع العلم أن سان جيرمان خاض اللقاء من دون لاعبيه الجديدين الأورغوياني كافاني وماركينوز، في حين زادت الغيابات في صفوف بوردو إلى 7 لاعبين يتقدمهم المهاجم دياباتي.
وعلى الرغم من سيطرة بار