السفير السعودي أحمد عبد العزيز قطان

كشف السفير السعودي في القاهرة أحمد بن عبد العزيز قطان، أن حكومة المملكة العربية السعودية قد صادقت على النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان، بعد صدور قرار مجلس الوزراء وصدور مرسوم ملكي بذلك. وأضاف قطان في بيان له أن سرعة تجاوب المملكة على المصادقة على النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان، يدل على اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها على حماية وحفظ حقوق الإنسان، ويؤكد جهود المملكة الحثيثة في هذا المجال وسعيها لإرساء قيمه وإيجاد السبيل الأمثل لتنفيذه، ودعم آليات الجامعة العربية لتعزيز حقوق الإنسان في الوطن العربي. وأشار السفير السعودي إلى أن المملكة العربية السعودية تعتبر أول دولة عربية تصادق على هذا النظام بعد إقراره من قِبل مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في سبتمبر 2014.