حارس مرمى المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق أحمد شوبير

فجَّر حارس مرمى المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق أحمد شوبير، مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه عدم الترشح لانتخابات اتحاد الكرة،  المقرر لها بعد انتهاء أوليمبياد ريو دي جانيرو أب/أغسطس المقبل، وجاء ذلك في بيان رسمي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جاء نصه: 
"السادة أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري، تعلمون جيدًا مدى الاحترام والتقدير والمصداقية والشفافية التي تربطني بكم جميعًا على مدار أعوام طويلة، وتدركون كذلك أن عملي الإعلامي الذي نواجه به ومعه تحديات كثيرة، ويلقي على كواهلنا بمسؤوليات جسام تلزمنا بأن نواصل دورنا الأهم كمقياس لضمير الاداء في منظومة الكرة المصرية كلها، لنشد من جديد على يد المجتهدين ونساندهم وندعمهم، ونضرب بيد من حديد فوق رؤوس الفساد والمفسدين أيا كانت اسماؤهم وصفاتهم ومناصبهم وكراسيهم، كما اننا فى الوقت ذاته نصر على أن نبقى منبرًا حرًا لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، نستمع لمطالبهم، ونسعى بكل ما أوتينا من قوة إلى حل مشاكلهم، وهذا هو عهدنا الأصيل عبر تاريخ عملنا الطويل.

وبناءً على ذلك، فإننى وبكل مصداقية، وبعد تفكير عميق، وعن قناعة لا شك فيها، وبعد تريث كامل أعلن عدم ترشحي لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة لأسباب أراها منطقية، وأعتقد أنكم جميعا سترونها كذلك، فالحياة مراحل، وقد قضيت أعوام في عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة، ومن بعدها نائبًا لرئيسه، ومن ثم فإن التطور المنطقي لمساري فى هذا الصدد هو الترشح على مقعد الرئاسة وحده، ولكن هناك علاقة حب واحترام وعهود تربطني منذ زمن بعيد بالصديق العزيز المهندس هاني أبو ريده، وأمام رغبته الشديده في قيادة سفينة الاتحاد خلال الفترة المقبلة، أجدني مجبرًا - بحكم ما بيننا - على إفساح المجال أمامه، متمنيًا له التوفيق والسداد، وشاكرًا له محاولاته المستميته لإقناعي بالترشح ضمن قائمته نائبًا له، ورئيسًا للمكتب التنفيذي للجبلاية، ووفقني الله واياكم، مع خالص تمنياتي للكرة المصرية بالتقدم والتألق والقفز بقوة نحو العالمية".