القاهرة ـ سهام أحمد
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، في مشروع توصيل المياه لمنازل الأسر المحرومة بالقرى الأشد فقراً، ووقع بروتوكول التعاون كل من المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والأستاذ لطفي حسن البدراوي، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي: يتضمن البروتوكول التعاون المشترك بين الطرفين من أجل إتاحة مياه الشرب النقية للأسر المحرومة بالقرى الأشد فقراً، والأكثر احتياجاً، وما يلزم ذلك من توعية ومشاركة مجتمعية، مضيفاً أن جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، ستقوم بالتمويل لتغطية تكاليف توصيل مياه الشرب النقية للمستحقين الذين يتم تحديدهم من الشركة (تكلفة الوصلات المنزلية)، كما يمكن أن يتعاون الطرفان في إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطات المياه المرشحة، واستثمار المخزون الاستراتيجي الجوفي عبر إنشاء الآبار الارتوازية، بجانب إحلال وتجديد الشبكات، مضيفاً: يتيح البروتوكول أيضاً التعاون بين الطرفين في إنشاء مشروع صرف صحي بقرية الجزيرة الخضراء في محافظة كفر الشيخ.