حبس مسؤولين في "سمارت" للبطاقات الذكية

 قرَّرت نيابة العجوزة اليوم الإثنين برئاسة المستشار هادي عزب وبإشراف القائم بأعمال المحامي العام لنيابات شمال الجيزة الكلية المستشار علاء سمير، ، حبس مدير عام العمليات والشؤون المالية في شركة سمارت الخاصة بتحديث البطاقات الذكية، ومدير تكنولوجيا المعلومات وشئون العاملين في ذات الشركة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الاستيلاء على المال العام والتلاعب في بطاقات التموين الذكية.

وكشفت التحقيقات التي أجراها مدير نيابة العجوزة محمد بدر السبكي، عن أن 16 مواطنًا أبلغوا عن استيلاء شركة سمارت على بطاقات التموين الذكية الخاصة بهم ،وقامت مباحث التموين بتوقيف برئاسة اللواء حسني زكي بتوقيف كل من مدير عام العمليات والشئون المالية وكذلك مدير تكنولوجيا المعلومات وشئون لعاملين ،  نظرًا لقيامهم بزيادة الدعم المخصص لـ 3 آلاف بطاقة على غير الحقيقة بدون وجود مسوغ قانوني، وكذلك إعادة تشغيل مليون بطاقة ذكية، كان قد تم الإبلاغ عن سرقتها وكانت موقوفة "قائمة سوداء" بالمخالفة للعقد المبرم بين الشركة ووزارة التنمية الإدارية في هذا الشأن متربّحين من وراء ذلك أموالا طائلة، مما تسبب في الإضرار بالمال العام. وأضافت تحقيقات النيابة أن المتهمين يقومون بعمل بدل فاقد لبطاقات أبلغ المواطنون بسرقتها أو فقدانها دون علمهم للقيام بصرف السلع المدعمة والتحصل على قيمتها، و تبين أن المبالغ المتحصل عليها جراء تشغيل البطاقات المسروقة 9 ملايين جنيه، فأمرت النيابة بقرارها السابق بالحبس .