حبس قريب برلمانية مصرية 4 أيام بتهمة طَعْن شاب نرويجي الجنسيّة

قرّرت نيابة مدينة نصر أول، برئاسة المستشار محمد حته ، وإشراف المحامي العام لنيابات شرق القاهرة ، المستشار محمد عبدالشافي  في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت حبس نجل شقيقة نائبة البرلمان زينب سالم، المتهم بطعن شاب يحمل الجنسية النرويجية 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلبت سرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول الواقعة.

وقال الشاب المجني عليه أمام النيابة، إنه أثناء سيره مع شقيقته ووالدته بمنطقة الحي العاشر بالقاهرة، فوجئ بشخص يتحرش لفظيًا بشقيقته، وعندما أسرع نحوه بادره بالضرب بعصا وطعنه في البطن بسلاح أبيض، موضحا: "سقطت على الأرض، وأمسكت بقدميه حتى لا يهرب، وبالفعل تمكن الأهالي من توقيفه وتسليمه للشرطة."

وكشفت تحقيقات النيابة التي أجراها وكيل النائب العام المستشار عبدالرحمن أمين  وسكرتارية خالد محمد، بعد الاستماع لثلاثة أمناء شرطة من قسم مدينة نصر أول أن : "النائبة تعدّت على ضابط بعد حضورها إلى القسم للاطمئنان على ابن اختها، وذلك لمحاولة الضابط السيطرة عليها بعد مشاهدته لها وهى تتعدى على أمين الشرطة المكلف بحراسة المتهم".

وأوضح شهود العيان أن النائبة قالت للضباط: "أنا أقعدكم في البيت كلكوا"، مضيفين، أنه "أثناء حديثها وسيرها بطرقات القسم سقطت على الأرض دون أن يلمسها أحد".

فيما طالبت النيابة العامة وزارة الداخلية بسرعة الحصول على جميع الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص الواقعة.

كما تبيّن من خلال الفحص الجنائي للنائبة اتهامها في 9 قضايا منهم التعدي على ضابط شرطة بمديرية أمن الشرقية.

بدأت الواقعة بتلقي مأمور قسم شرطة مدينة نصر أول ، بلاغا من مستشفى هليوبوليس بمدينة نصر، عن وصول شاب في العقد الثالث من العمر مصابًا بطعنة أسفل البطن، وانتقل رجال المباحث وتبيّن لهم أنه أثناء سير المصاب مع شقيقته ووالدته "يحملون الجنسية النرويجية" في الشارع اعترض ابن أخت شقيقة النائبة طريقهم وتحرّش بالفتاة لفظيا، ليتدخل شقيقها، فبادره المتهم بطعنة نافذة في البطن، وأوضحت التحقيقات أن النائبة حضرت إلى القسم فور علمها بالواقعة.