سامح شكري وزير الخارجية

كشف المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية عن إن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً خلال وجوده في العاصمة الرواندية كيغالى اليوم الأربعاء من جون كيرى وزير الخارجية الاميركى، تناول خلاله نتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية إلى إسرائيل والجهود المبذولة من اجل تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف عملية السلام.

ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن الاتصال تناول أيضا مشاركة وزير الخارجية المقبلة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، والمقرر عقده فى العاصمة الأميركية واشنطن في 21 يوليو (تموز) الجاري وسوف يشارك فيه وزير الخارجية سامح شكري، حيث تم الاتفاق على عقد لقاء ثنائي بين وزيري خارجية مصر والولايات المتحدة خلال زيارة واشنطن، وبحيث يتم تناول الملفات كافة المرتبطة بالعلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية المختلفة بشكل تفصيلي.