وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وفتحي الرويني وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد، محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و12 متهما آخرين لاتهامهم بالاستيلاء على أموال وزارة الداخلية، إلى جلسة ١٨ تشرين الأول/ أكتوبر للتقرير.
 
بدأت الجلسة الساعة العاشرة صباحا وتبين للمحكمة حضور وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي، ومتهم آخر فقط؛ وهو ما أثار غضب رئيس هيئة المحكمة وقال إن عدم حضور باقي المتهمين هو عدم احترام لهيئة المحكمة وإذا تكرر في الجلسة المقبلة سيصدر عليهم حكما غيابيا. وطلبت النيابة العامة بتطبيق أقصى عقوبة لمن لم يحضر جلسة اليوم. مشيرة إلى أن عمل اللجنة المشكَّلة لفحص المستندات يستغرق أكثر من 3 أشهر ولذلك طلبت أجلًا لاستكماله. وكان قاضي التحقيق أحال في آب/ أغسطس الماضي العادلي و12 مسؤولا في وزارة الداخلية للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بالاستيلاء على نحو مليارين و388 مليونًا و590 ألفا و599 جنيهًا إبان تولي العادلي منصب وزير الداخلية.