القاهرة- فريدة السيد
هاجم عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار الدكتور أيمن أبو العلا استخدام الولايات المتحدة الأميركية القوة المفرطة فى مواجهة التظاهرات والاعتداء على المتظاهرين فى حادثة دالاس، مشيرا إلى أن أميركا التي تدعي حفاظها على حقوق الإنسان ونشر الحرية والديمقراطية هي أولى الدول التي تقمع المظاهرات وتنتهك الحريات دون مراعاة لحقوق الإنسان
أضاف أبو العلا أن ما حدث في الولايات المتحدة الأميركية لو كان في القاهرة لخرجت علينا أميركا وبريطانيا تتشدقان بحقوق الإنسان والاعتداء على المتظاهرين، والعنصرية التي تشهدها أميركا ما هي إلا دليل على أنهم بعيدون كل البعد عن الديمقراطية، وما هي إلا دولة تمارس العنصرية بأبشع صورها. متسائلا أين المنظمات العالمية التي تطالب بحقوق الإنسان وتندد دائما مثل منظمة "هيومان رايتس ووتش" و"العفو الدولية"، وهل يختفي صوتها عندما يتعلق الأمر بأميركا؟ فهي لم تُدن أي أحداث سابقة في أميركا والاعتداء على أصحاب البشرة السمراء الذين يتعرضون للقمع بشكل مستمر.