رجل أعمال سعودي حسن آل سند

نجحت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الإسماعيلية بالاشتراك مع مباحث وزارة الداخلية في تحرير رجل الأعمال السعودي المختطف على طريق "الإسماعيلية_القاهرة"، وقال مصدر أمني إن عملية التحرير تمت نتيجة ضغط فريق البحث على الخاطفين وتضييق الخناق عليهم حيث قام الخاطفون بإلقائه على طريق "السويس_القاهرة" .

البداية بتلقي مدير أمن الإسماعيلية اللواء على عزازي إخطارًا من مدير مباحث الإسماعيلية اللواء محمود خليل يفيد بورود بلاغ بقيام مجهولين بخطف رجل أعمال سعودي "حسن آل سند" 69 عامًا مستثمر سعودي وصاحب مزارع وشركات للعصائر بطريق "الإسماعيلية - القاهرة" بالكيلو 76 دائرة مركز التل الكبير في الإسماعيلية.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط إدرة البحث الجنائى إلى مكان البلاغ وتبين وجود السيارة التى كان يستقلها رجل الأعمال السعودى محطمة وبها أثار عنف، تم تشكيل فريق تحت إشراف مدير أمن الإسماعيلية اللواء على العزازي ورئاسة مدير مباحث الوزارة اللواء جمال عبد الباري و مدير المباحث الجنائية في الإسماعيلية اللواء محمود خليل .

وأكد اللواء علي عزازي إن عملية تحرير رجل الأعمال السعودي حسن آل سند تمت بسرية تامة ونتيجة عمل متواصل منذ اختطافه في منطقة السحر والجمال في طريق الإسماعيلية- القاهرة، قبل أسبوع، وأوضح العزازي في تصريحات لـ "الشروق " أن مجموعة البحث عثرت علي رجل الأعمال  في منطقة الجبال بالقرب من طريق السويس والعين السخنة بصحة جيدة ولل يوجد به أي اصابات ، مشيرا إلي انه حال استشعار الجناة اقتراب رجال الشرطة منهم تركوه وفروا هاربين .

ونفى العزازي علمه بأى مبالغ تم دفعها للجناة مقابل إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي، وقال إنهم تركوه بعد نجاح خطة الحصار التي فرضتها أجهزة الأمن، مشددا على أن الحادث جنائي وأن الأمن يشهد حالة كبيرة من الاستقرار بالمحافظة وجميع مناطقها والظهير الصحراوي شرق وغرب قناة السويس.

وكانت مصادر أكدت أن الخاطفين بدأوا الاتصال بهدف طلب المال مقابل إطلاق سراح المختطف ويأتي ذلك بعد تصريح نجله أن اختطاف والده هدفه الرئيسي الابتزاز المالي، تم تحرير المحضر اللازم وإحالته إلى النيابة لمباشرة التحقيقات وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة ضبط الجناة .

وأوضح مدير المباحث الجنائية في مدرية أمن الإسماعيلية، اللواء محمود خليل ، تفاصيل عملية تحرير رجل الأعمال السعودي " حسن علي آل سند " ، قائلاً إن أجهزة الأمن منذ واقعة الاختطاف ، وهي تعمل على مدار اليوم ، حتى توصلنا إلى مكان تواجده ، فتم تشكيل فريق أمني عال المستوى يضم عناصر من ضباط البحث الجنائي والأمن العام والعمليات الخاصة  ، وحاصرنا المنطقة المتواجد فيها ، إلا أن أفراد العصابة عندما شعرت باقتراب القوات ، قرروا تركه وأعطوه هاتف محمول للاتصال بأجهزة الأمن .
 
وأكد مدير المباحث الجنائية ، اللواء محمود خليل ، في تصريحات خاصة لـ " مصر اليوم " ، أن رجل الأعمال السعودي " حسن علي آل سند " يتمتع بصحة جيدة ولم يتعرض لسوء طوال فترة اختطافه ، مبيناً عدم صحة المعلومات المُثارة حول قيام أسرة رجل الأعمال بدفع مبالغ مالية إلى الجناة لإطلاق سراحه.
  
وتعود تفاصيل الواقعة،  إلى 16 أبريل/ نيسان الماضي ، عندما  تلقت شرطة النجدة ، بلاغاً من الأهالي ، يفيد العثور ،على سيارة "مرسيدس" أسفل كوبري 76 متروكة في حالة اشتباه، وعلى الفور تم فحص البيانات ليتبين ملكيتها لشخص سعودي الجنسية، وبسؤال زكريا حامد شمس رئيس مجموعة شركات "شمس" للزراعات المتطورة، أكد أنّ رجل الأعمال السعودي كان موجودًا معه داخل مكتب مزرعته الخاصة بالتل الكبير لوجود مشروعات استثمارية زراعية مشتركة، وغادر المزرعة عقب انتهاء اللقاء إلا أنّه فوجئ باختفائه بصحبة السائق الخاص عن طريق بلاغ الأهالي.
    
وأمر مدير أمن الإسماعيلية ، اللواء على العزازي ، بتشكيل فريق بحث برئاسة مدير المباحث الجنائية، اللواء محمود خليل ، ويضم رئيس المباحث الجنائية، العميد أحمد الشافعى ،ورئيس فرع البحث الجنائى لغرب الإسماعيلية العقيد محمد طلعت ، ووكيل الفرع والمقدم حسام حسن ، وضباط مباحث التل الكبير والقصاصين.