القائمة القصيرة لجائزة "مان بوكر 2018"

أعلنت لجنة جائزة "مان بوكر" البريطانية المختصة بالأعمال الروائية، القائمة المصغرة للكتاب المرشحين لجائزة 2018، وتضم أربع سيدات ورجلين. 

والمرشحون للجائزة هم: البريطانية "ديزي جونسون"، التي تعتبر أصغر من رشح لهذه الجائزة المهمة وتبلغ من العمر 27 عامًا، وذلك عن روايتها "كل شيء أسفل"، والتي تدور أحداثها في الريف البريطاني، وتتركز حول العلاقة المعقدة بين جريتل ووالدتها التي تخلت عنها لأسرة بديلة لكي تنطلق في حياتها مع حبيب جديد.

والأديبة الأيرلندية "آنا بيرنز"، عن روايتها "بائع اللبن"، والتي تتحدث عن علاقة فتاة صغيرة برجل أكبر منها متزوج في مجتمع بلفاست المنغلق والكثير الاضطرابات.

و"إيزى أدوجيان"، الأديبة الكندية من أصل غاني عن روايتها "أسود واشنطن"، وتتحدث عن صداقة بين عبد في الحادية عشرة من عمره ومخترع يحاول أن يهرب من باربادوس بحثًا عن الحرية.

والأديبة الأمريكية "ريتشيل كوشنر"، عن "غرفة مارس"، التي تدور أحداثها عن السجينة رومي هول التي تبدأ تنفيذ حكمين متتاليين بالسجن مدى الحياة في سجن ستانفيل وتواجه واقعًا جديدًا مختلفًا عن حياتها الفوضوية السابقة في العالم الخارجي.

ومن الولايات المتحدة كذلك، الأديب "ريتشارد باورز" عن "القصة الإضافية"، والتي تتحدث عن تسعة غرباء لكل منهم طبيعته الفريدة يحاولون معًا إنقاذ الغابات القليلة المتبقية في القارة.

وأخيرًا الأديب البريطاني "روبين روبرتسون" عن "الطريق الطويل"، وهي الرواية التي جمع فيها روبرتسون بين الشعر والسرد ليحكي قصة جندي سابق من المشاركين في الانتصار البريطاني على النازية ويعاني من اضطراب ما بعد الصدمة ويحاول جمع شتات حياته وسط أمة منقسمة بسبب العرق والطبقة الإجتماعية.

وسوف يتم إعلان اسم الفائز بجائزة مان بوكر 2018 مساء يوم الثلاثاء 16 أكتوبر، وتذاع مباشرة على الـ"بي بي سي".