الصحف التونسية

سلطت الصحف التونسية الصادرة اليوم، الضوء على المشهد السياسي في تونس في ظل الاستعدادات الحثيثة للأحزاب السياسية والشخصيات المستقلة للانتخابات التشريعية والرئاسية التي ستجرى خلال شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين.
وأوردت في الشأن الجزائري.. فحوى خطة طريق أطلقها الجيش الجزائري مكونة من أربعة بنود للخروج من الأزمة الراهنة في البلاد، وهي ترتكز على التمسك بالشرعية الدستورية وحوار جاد بين مختلف الأطياف وتشكيل لجنة مستقلة للانتخابات وانتخاب خليفة للرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، في أقرب الآجال .

وكتبت صحف الأحد، عن تواصل الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة في محور مطار طرابلس الدولي بليبيا بالتزامن مع تواصل مقاتلات سلاح الجو التابع للجيش الوطني غاراتها المكثفة على محاور أطراف العاصمة طرابلس الجنوبية.
ونقلت في السياق.. تصريحات لوزير الخارجية الفرنسي جان ايف لدريان، حذر فيها من عودة تنظيم داعش الإرهابي للظهور مرة أخرى في جنوب ليبيا، وتشديده على أن تدهور الأوضاع في ليبيا سينعكس سلبًا على أمن دول الجوار وفرنسا.
وتطرقت في شان آخر الى تأكيد المجلس العسكري السوداني انفتاحه للتفاوض وجاهزيته للتوصل لاتفاق في أي وقت مع المعارضة، وترحيبه ببيان رئيس الوزراء الإثيوبي حول الوساطة لحل الأزمة في السودان.

ونشرت صحف تونس، العديد من التقارير الأخرى الإقليمية والدولية، بينها إعلان الرئيس الإمريكي دونالد ترامب، أن بلاده توصلت إلى اتفاق مع المكسيك لتجنب التعريفات الجمركية, وبدء الرئيس الصيني شي جين بينج، زيارة إلى روسيا, ومناقشة وزيرة العدل الفرنسية مع بلدان أوروبية فرضية تشكيل محكمة دولية في العراق لمحاكمة الإرهابيين الأجانب في تنظيم داعش الإرهابي.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الخميس

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة السبت