العاصمة المصرية تُسجِّل أعلى درجة حرارة على الكوكب الخميس والجمعة

تواجه مصر، خلال اليومين المقبلين، موجة من الطقس شديد الحرارة، تعتبر الأشد هذا الصيف، ويأتي ذلك في الوقت الذي يصوم فيه المصريون شهر رمضان المبارك، وهو ما يمثل عبئًا كبيرًا على الصائمين خاصة في أوقات الذروة.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد في تصريحات لمصراوي، أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر على مدار اليومين المقبلين، لافتًا إلى أن درجة الحرارة على القاهرة اليوم الأربعاء سجلت وقت الظهيرة 43 درجة، وستصل يومي الخميس والجمعة إلى 45 درجة.

وذكر موقع الطقس العالمي ''weather online''، أن مصر تسجل أعلى درجات حرارة في العالم خلال هذين اليومين بـ46 درجة على القاهرة، و45 على أسوان.

وتشير توقعات ''weather online'' إلى أن أعلى درجة حرارة في أفريقيا والعالم غدًا الخميس يشهدها طقس جمهورية مصر العربية بـ"46 – 45"، ويليها عواصم كل من "السودان (42)، وتشاد (42)، ومن بعدها نيامي عاصمة النيجر (41) درجة".

ونُسجل درجة الحرارة في القاهرة يوم الجمعة المقبل، أعلى درجة في أفريقيا والعالم، بحسب الموقع العالمي المختص برصد درجات الحرارة، وهي كالتالي: "القاهرة (43 - 44)، وتشاد (44)، والسودان (42)، ويليهم مدينة عين صالح الجزائرية بـ41 درجة".

وتوقعت مؤشرات موقع الطقس العالمي في أوروبا، أعلى درجة حرارة غدًا الخميس على نيقوسيا عاصمة قبرص بـ38 درجة، ثم مدريد الإسبانية بـ29، ثم أثينا عاصمة اليونان بـ27. وفي يوم الجمعة تسجل قبرص 37 درجة، أما مدريد فستكون عليها درجة الحرارة 25، ويليها اليونان بـ26 درجة.

وتسجل المملكة العربية السعودية أعلى درجة حرارة بالقارة الأسيوية، إذ تبلغ 40 درجة، وتأتي بعدها كل من العواصم التالية، مومباي (34) وشنغهاي (36) وطهران(28).

وسجلت درجات الحرارة الأعلى في أميركا الجنوبية في كل من الأرجنتين 35 درجة، ولوريتا 33، الإكوادور 31.. أما في أمريكا الشمالية فتسجل درجة حرارة جورجيا 37 درجة، وهيوستن أكبر مدن ولاية تكساس سجلت 33.

قــــــــــــد يهمـــــــك ايــــــــــــــــــضا  

6 نصائح مهمة لتجنّب مضاعفات الطقس الحار وضربات الشمس

"الأرصاد" المصرية تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء