بطل العالم كارل فروش

أعلن كارل فروش بطل العالم لأربع مرات عن اعتزاله الملاكمة، بعد أن حصل على لقب بطولة "WBC" خلال مسيرته الرياضية المتألقة التي حصل خلالها أيضًا على أحزمة  "WBA" و"IBF" في الوزن المتوسط، حيث فاز في 33 مباراة من بين 35 شارك فيها انتهت 24 منها بالضربة القاضية.
بعد أن تخلى اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا، عن قفازاته سيتجه إلى التحليل على لقاءات الملاكمة على شبكة "سكاي سبورتس" ضمن فريق من خبراء التحليل يضم آدم سميث وجوني نيلسون.

وصرَّح فروش بأن قرار الاعتزال قد أخذ وقتا طويلَا وأنه لن يعود مرة أخرى، فالأمر ما زال صعبًا، وعن مسيرته في اللعبة فيقول إنَّ كل ما كان يشغله هو الملاكمة التي كانت تمثل أسلوب حياة بالنسبة إليه بحيث كان يفكر طوال الوقت في المباريات المهمة التي يخوضها.

وأشار إلى أنَّه لا يوجد شعور أفضل من الوقوف منتصرًا على الحلبة، مضيفا بعد قراره الاعتزال أنه لا يعتقد بأنَّ من الممكن أن يرجع مرة أخرى لحلبة الملاكمة.
وكانت آخر مواجهات فروش في أيار/ مايو من عام 2014، حينما جمعته مباراة باللاعب جورج جروفز على حلبة إستاد "ويمبلي" في حضور جماهيري بلغ وقتها 80 ألف ، على أن الثنائي كان قد خاض مباراة في تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2013، حينما فاز فيها فروش في الجولة التاسعة.

وحرمت إصابة الكوع بطل العالم السابق من إنهاء مسيرته بمواجهة اللاعب خوليو سيزار تشافيز، وكشف عن اعتزاله اللعب من خلال صورة قام بمشاركتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" شكر من خلالها الجميع على مساندته طوال مشواره برياضة الملاكمة.
وخصَّ بالذكر مناصريه الذين وصفهم بالرائعين، بينما تمنى أمير خان عبر تغريدة أخرى التوفيق لبطل العالم السابق الذي خاض مباريات مع أسماء كبيرة وكان فخرًا للبريطانيين آملًا في نهاية رسالته بأن يراه قريبًا.