الصربي نوفاك ديوكوفيتش

تغلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا علي نظيره البريطاني كايل إيدموند بثلاث مجموعات مميزة بواقع 6-2 و6-1و6-4 في المباراة التي أقيمت فجر اليوم /الاثنين/ ضمن الدور الرابع ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

واجتاز ديوكوفيتش الدور الثاني بعد انسحاب التشيكي ييري فيسيلي بسبب الإصابة، وكان متقدما 4 - 2 في المجموعة الثالثة عندما انسحب أيضا الروسي ميخائيل يوجني لتمر بذلك ستة أيام على آخر مباراة كاملة خاضها اللاعب الصربي، وقدم مباراة كبيرة ولم يجد صعوبة في تجاوز عقبة البريطاني إيدموند.

وضرب نجم التنس الاستثنائي المميز نظيره البريطاني بثلاث مجموعات قوية بفضل سلسلة من الضربات المتنوعة والكرات الساقطة والكرات القصيرة وغيرها وتأهل لدور الثمانية من البطولة.

وتحدث ديوكوفيتش عقب الفوز ضد البريطاني كايل والتأهل لدور الثمانية من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، قائلا "انتابني شعور رائع بخوض المباراة، لم ألعب الكثير من التنس، وكانت الضربات من الخط الخلفي والأمامية والخلفية رائعة للغاية، أعتقد هذا أكثر ما أسعدني".

وسيواجه الصربي الاستثنائي ديوكوفيتش مباراة غاية في القوة والصعوبة في دور الثمانية أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف التاسع الذي فاز 6-3 و6-3 و6-7 و6-2 على الأمريكي جاك سوك المصنف 26 وعينه على المربع الذهبي، ومن المنتظر أن تشهد المباراة قوة وإثارة كبيرة سيكون جمهور الكرة الصفراء المستفيد الأول والأخير.