نهر نيريتفا في كرواتيا

يشبه السفر في  نهر نيريتفا في كرواتيا، العودة إلى ثلاثين عامًا أو نحو ذلك، إلى حين كانت الرحلة إلى كرواتيا خاصة بالشخصيات المعروفة فقط، مع وجود سيارة سهلة القيادة بين قراها الصغيرة ومزارع الكروم ومناطق السباحة النهرية، ولكن بالنسبة للمغامرين، فإن جولة خاصة يمكنها ان تمنحك تجربة مميزة للتعرف على المنطقة.

قالت محررة صحيفة الغارديان البريطانية هانا سامرز عن رحلتها مؤخرا في كرواتيا : "الساعة 6 مساءً يوم السبت في مدينة أوبوزين في كرواتيا، طلبت للتو بيرة ثانية بقيمة جنيه إسترليني واحد.. من حولي ، غروب الشمس يغطي الرخام الأبيض في كنيسة القرية والمنازل الوردية اللون حولها. أجلس في إحدى المطاعم في وادي نيريتفا الكرواتي في هذه البلدة الصغيرة على بعد بضعة كيلومترات من الساحل وعلى بعد 87 كم فقط شمال دوبروفنيك و 144 كم جنوب سبليت ، مما يجعلها سهلة الوصول بالسيارة من ضمن اثنين من الوجهات الأكثر شعبية في كرواتيا".

وأضافت: "لكن في حين أن دوبروفنيك مليئة بعشاق مسلسل Game of Thrones الذين يذهبون إليها للتصوير في الأماكن التي ظهرت في المسلسل الشهير ، إلا أن ميناء هفار مكتظ باليخوت والجزر الأخرى المزدحمة بمحبي المهرجانات، كما أن هذا الجزء الأخضر لم يكتشف بعد نسبيًا".