المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

 أكد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع مراكز ومدن المحافظة تحسبًا لحدوث سيول، وكلف وكلاء وزارات الري والصحة والتموين والشؤون الاجتماعية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

ومن جانبها، صرحت وكيل وزارة الري في أسيوط، الدكتورة عزة تاج الدين، بأن اللجان المشكلة في جميع المراكز والقرى قامت بالمرور على مخرات السيول للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجرى المخرات لسرعة تصريف مياه السيول.

ومن جهته، أكد وكيل وزارة الصحة، الدكتور أحمد أنور، أن الاحتياطي الاستراتيجي من العقاقير والأدوية متوفر في المستشفيات العامة، فضلاً عن تجهيز وحدات الإسعاف لمواجهة أي أحداث .

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أحمد فؤاد، إلى أنه تمت مراجعة الأرصدة الحيوية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء وتجهيز كميات كبيرة من البطاطين والتموين والأدوية تحسبًا لحدوث أي طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة.

وقال وكيل وزارة التموين، صالح عبد الله، إنه تم المرور على جميع المخابز للتأكد من وجود خزانات مياه ومولدات كهرباء احتياطية ضمانًا لاستمرار إنتاج الخبز في حالة انقطاع الكهرباء والمياه، فضلاً عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير مولدات كهرباء احتياطية في جميع المحطات تحسبًا لحدوث سيول.