اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا

قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، إن المحافظة تمتلك ثروة كبيرة تتمثل في منطقة مشروعات الأمن الغذائي بالمعنا، والتي تقع على مساحة حوالي 230 فدانًا، حيث تضم منطقة المشروعات منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية المختلفة التي يحتاجها المواطن تتميز بأنها ذات جودة عالية فضلا عن انها طازجة وخالية من الملوثات واسعارها مخفضه وذلك من خلال مزارع الإنتاج النباتي، مزارع الإنتاج الحيوانى والداجني، مزارع الإنتاج السمكي، الصناعات الغذائية .

جاء ذلك خلال تفقده لمنفذ بيع الخضروات بمنطقة المشروعات والذى ضم انواع مختلفة من الخضروات "خيار، فلفل رومي، بازنجان أسود وأبيض، بامية، ملوخية خضراء، وبصل".

كما تفقد المحافظ مصنع الألبان ومزارع انتاج البيض، فضلًا عن مساحة 8 أفدنة يجرى استصلاحها لزراعتها بالنخيل المجدول لتضاف الى مساحة الـ 50 فدانًا التي تمت زراعتها العام الماضي بعدد 3 آلاف  من النخيل البارحي والمجدول.

وأكد الهجان، على مسؤولي المشروعات، ضرورة استغلال كافة مساحات الأراضي المتاحة بمنطقة المشروعات في زراعتها بالمحاصيل الزراعية والخضروات المختلفة ذات الإنتاجية العالية مع تطبيق أنظمة ري موفرة للمياه لري تلك المحاصيل.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة التي تهدف إلى التوسع في تنفيذ المشروعات الإنتاجية بمختلف المجالات، بما يدعم خطط التنمية الشاملة في مصر، وفي مقدماتها مشروعات الإنتاج الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري.

قد يهمك أيضًا :

ضبط مواد مخدرة في كمين بركة في مركز نجع حمادي

العثور على جثة سيدة في حالة تعفن بأحد المنازل في "منيا القمح"