اللواء خالد فودة

أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أن شرم الشيخ أصبحت قبلة لإقامة المؤتمرات العالمية لثقة العالم في قدرات مصر على تأمين كافة زائريها من مختلف الجنسيات، مدللًا على ذلك بنجاح عدد من المؤتمرات العالمية الكبرى في الآونة الأخيرة مثل مؤتمر الشباب العالمي، ومؤتمر التنوع البيولوجي، ومؤتمر الاقتصاد في إفريقيا.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ  الأربعاء مع وفد إعلامي من أوكرانيا يضم ممثلي كبرى القنوات الإعلامية والصحف في إطار لقاءاته المتعددة بوسائل الإعلام الأجنبية بهدف تنشيط السياحة، ونقل الصورة كاملة لتطوير كافة أنواع السياحة بمدن جنوب سيناء.

ووجه فودة الشكر - خلال اللقاء - إلى دولة أوكرانيا حكومةً وشعبًا لمواقفهم الثابتة والمميزة تجاه ثبات عدد الرحلات السياحية القادمة إلى مصر، بل وزيادتها كل عام خاصة إلى مدينة شرم الشيخ، وعدم حظر أية رحلة خلال الفترة السابقة. 

وقدم المحافظ شرحًا وافيًا استعرض فيه جميع أنواع السياحة بشرم الشيخ وباقي المدن السياحية بالمحافظة، وكذا التعريف بكافة المنشآت السياحية الحديثة والبنية الأساسية التى يتم تطويرها باستمرار ، مشيرًا إلى العديد من المشروعات العملاقة المستقبلية، مثل مارينا اليخوت، وشبكات الطرق وغيرها ، داعيا الحكومة الأوكرانية للمشاركة في حديقة الصداقة الدولية بمنحها قطعة أرض لتقيم عليها مجسم أو عمل فني يرمز لأوكرانيا.

قد يهمك أيضاً : 

محافظ جنوب سيناء يستقبل سفير دولة الكويت

محافظ جنوب سيناء يقوم بزيارة دير "سانت كاترين"