عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي الطفولة والأمومة

قالت نادية عزمي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد، اليوم الخميس، إن الفرع نظم قوافل توعية في قريتي "الثورة" و"جناح" ضمن فعاليات حملة (شهر بدور) بالتعاون مع لجنة حماية الطفل بالمحافظة وشركاء التنمية.

وأوضحت أن القوافل، تضمنت "أنشطة فنية، مسابقات في الرسم والتلوين، مسرحيات لا للختان، أشعار موجهة لنفس الهدف نفذها الأطفال بالقريتين بمختلف الأعمار.

وأشارت إلى أن برنامج القوافل، يتضمن التوعية الدينية والطبية، والاستشارات القانونية حول القضية ذاتها.

وأضافت نادية، أن حملة شهر بدور تستهدف إعادة إحياء القضية ونشر الوعي بها على أوسع نطاق من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بتضافر جهود أعضاء اللجنة الوطنية، للقضاء على ختان الإناث برئاسة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي الطفولة والأمومة وعضوية المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدني وشركاء التنمية؛ وذلك انطلاقا من مهمة اللجنة نحو توحيد الصف للقضاء على جريمة ختان الإناث.

وأكدت نادية أن هذه الفعاليات تأتى في إطار الحملة التوعوية، التي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة والدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي الطفولة والأمومة بعنوان شهر بدور بجميع محافظات الجمهورية.

قد يهمك أيضًا:

محافظ الوادي الجديد يشهد الاحتفال بذكرى غزوة بدر الكبرى

محافظ الوادى الجديد يدشن حافلة جديدة لنقل الركاب