"الشعبي" تفوز بتصنيع 50 عربة لصالح المكتب الوطني للسكك الحديدية

أعلن وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عزيز الرباح، و المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ربيع الخليع ، أن الشركة الشريفة للعتاد الصناعي والسكك الحديدية التابعة لمجموعة الملياردير المغربي ميلود الشعبي تمتلك القدرة لمواكبة الاستراتيجية التوسعية المحلية في مجال تغطية التراب المغربي بشبكة النقل السككي . و قد فازت هده الشركة العاملة في مجال الصناعات الثقيلة، بتصنيع 50 عربة للنقل السككي للمسافرين لفائدة الـ ONCF.
من جانبه اعتبر الوزير عزيز رباح أن المغرب يشهد تطورا متسارعا في مجال النقل السككي، سواء من حيث الخدمات التي يوفرها المكتب الوطني للسكك الحديدية، أو الشركات العاملة في مجال تأهيل وتجهيز وبناء عربات القطار كالشركة الشريفة للعتاد الصناعي والسكك الحديدية المعروفة اختصارا بـ (SCIF).
أما المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ربيع الخلي، فقد أكد بدوره أن العربات الخمسين، التي سيتسلمها تباعا المكتب الوطني للسكك الحديدية من شركة SCIF ستساهم في تحسين مستوى الخدمات التي يقدمها المكتب لفائدة زبنائه. فيما اعتبر المدير العام المنتدب لشركة SCIF حسن الريبوهات أن هذه الأخيرة ستواصل تطوير أنشطتها في مجال الصناعات السككية، مشيرا إلى أن الشركة الشريفة لمعدات السكك الحديدية والصناعية، حصلت قبل شهرين تقريبا على التمثيل الحصري بالمغرب للمجموعة الصينية CSR PUZHEN العاملة في مجال تصنيع معدات السكك الحديدية.