الرياضيات المائية

تُراهن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة على السياحة الرياضية خلال الفترة المُقبلة، بجانب سياحة الشواطئ والترفيه، وذلك في ظلّ ضعف السياحة الثقافية، لجذب شريحة جديدة من السُيّاح، حيث أصبحت "السياحة الرياضية" لاعبًا رئيسيًا على أجندة السياحة خلال الفترة المُقبلة.

ويؤكد نقيب السياحيين في مصر، باسم حلقة، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنه بدأت السياحة الرياضية الدخول في المنافسة والإدراج على الأنشطة السياحية؛ حيث تدعم هيئة تنشيط السياحة في الوزارة بدعم عدد كبير من البطولات الرياضية التي ستجذب نوعًا جديدًا من السُيّاح الذين يهتمون بهذا النوع.

وأَضاف أنّ وزارة السياحة ووزارة الرياضة يدعمان هذا النوع من السياحة، ويبقى دور الإعلام في أنّ يُبرز هذا النوع من السياحة، وهو ما يساعد على جذب شريحة جديدة من السُيّاح، وهو ما يدعم القطاع خلال الفترة المُقبلة، إذ أنّ السوق المصري لديه البيئة التي تساعد على عقد فعّاليات جديدة من السياحة الرياضية.

وتتمثل السياحة الرياضية في مصر، في نوادي الغولف، الفروسية، الرياضيات المائية والغطس وصيد الأسماك والتجديف.

وقد شهدت مصر بطولة سفاغا الدولية للألواح الشراعية، سباق ماراثون مصر الدولي في الأقصر، بطولة مصر الدولية لسلاح الشيش، مسابقة البحر الأحمر الدولية السابعة لصيد الأسماك في الغردقة، البطولة الدولية للإسكواش في الغردقة، سباق مصر الدولي للدراجات جنوب سيناء.

ومن أهم مناطق السياحة الرياضية نادي الجزيرة للفروسية، نادي الغولف، نادي الصيد، نوادي منطقة البحر الأحمر والغردقة ونادي الرياضات البحرية في الغردقة، وشرم الشيخ السياحة الترفيهية وسياحة الشواطئ.