توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الدفاع المصري يؤكد أن "القادة والأركان" أمدت الجيوش العربية بنخبة من العسكريين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الدفاع المصري يؤكد أن القادة والأركان أمدت الجيوش العربية بنخبة من العسكريين

الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري
القاهرة - مصر اليوم

نقل الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للخريجين الجدد بكلية القادة والأركان، مشيرًا إلى الدور المهم الذى تقوم به الكلية باعتبارها واحدة من أعرق الصروح العلمية التى أمدت القوات المسلحة المصرية والجيوش العربية بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية التى تحمل أمانة الذود والدفاع عن الوطن.

وجاء ذلك خلال مشاركته في مراسم الاحتفال بتخريج الدورات "68 أركان حرب عام والدورتين 40 و41 أركان حرب تخصص" من كلية القادة والأركان، والتى تضم دارسين من عدد "13" دولة شقيقة وصديقة هى "البحرين، الكونغو، فرنسا، الأردن, كينيا، لبنان، عمان, باكستان، السودان, تنزانيا، اليمن، جنوب السودان، فلسطين".

وأكد وزير الدفاع أهميه امتلاك عناصر القوة فى عالم يموج بالصراعات، وقدَّم التحية للضباط الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة الذين كانوا حريصين على الإستفادة من إمكانيات كلية القادة والأركان وكان لوجودهم أثر بالغ فى تعزيز أواصر الأخوة والصداقة بين مصر وبلدانهم، متمنيًا لهم دوام التوفيق فى خدمة أوطانهم التى نعتز بها ، ونرتبط معها بأوثق علاقات الصداقة والتعاون والعمل المشترك لدعم الأمن والإستقرار فى المنطقة والعالم.

ووجَّه القائد العام فى كلمته التحية لأرواح الشهداء ولأسرهم الذين بذلوا الغالى والنفيس وجادوا بالنفس من أجل عزة الوطن ، منوهًا إلى أنه يجب أن نكمل مسيرة عطائهم وأن نبنى على تضحياتهم والتى سطرت بأحرف من نور فى ذاكرة التاريخ.

وحضر مراسم الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول العربية والأجنبية وقدامى مديرى كلية القادة والأركان.

وبدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي من إعداد إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تضمن الأنشطة العملية والتكنولوجية التى نفذها الدارسون وفقًا لأحدث النظم والتكتيكات والتطبيقات المرتبطة بها لصقل مهاراتهم فى مختلف المجالات العلمية والثقافية والعسكرية المعاصرة.

واستعرض مساعد مدير الكلية النتيجة النهائية لدارسي الدورات الثلاثة، ثم قام مدير إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار رئيس الجمهورية منح الأنواط لأوائل الخريجين.

وقام القائد العام بتقليد أوائل الخريجين من مصر والدول الشقيقة والصديقة نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديرًا لتفوقهم العلمى والبحثى وتفانيهم فى آداء مهامهم طوال فترة دراستهم بالكلية.

وألقى أقدم الدارسين المصريين كلمة أشاد فيها بدور الكلية فى الإرتقاء بالمستوى العلمى والقيادى للدارسين ، وتنمية قدراتهم على الفكر المتجدد وتطوير الآداء وإتباع الأسلوب العلمى فى حل ومعالجة المشكلات، مؤكدًا إدراك الخريجين أنهم مقبلون على مرحلة جديدة من العمل الجاد والجهد المستمر داخل وحداتهم وتشكيلاتهم للوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها للدفاع عن الوطن وشعبه العظيم.

كما قدم أقدم الدارسين الوافدين الشكر والإمتنان للقوات المسلحة المصرية بما لمسوه من رعاية وإهتمام داخل وطنهم الثانى مصر وإكتسابهم المبادئ والخبرات الراقية خلال دراستهم بالكلية التى هى مصدر فخر وإعتزاز الضباط الدارسين من الدول العربية ، أعقبه قصيدة شعرية وطنية لأحد الدارسين ثم قام أوائل الدارسين بإهداء درع الخريجين للسيد القائد العام.

وألقى مدير كلية القادة والأركان كلمة أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإهتمام بهذا الصرح العلمى لما له من دور بارز فى بناء أجيال متعاقبة من ضباط القوات المسلحة والدول الشقيقة والصديقة.

قــــــــــــــــد يهمــــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــا

  عبدالفتاح السيسي يلتقي وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري

وزارة الإنتاج الحربي المصرية تستعين بطرق حديثة في معالجة المياه

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع المصري يؤكد أن القادة والأركان أمدت الجيوش العربية بنخبة من العسكريين وزير الدفاع المصري يؤكد أن القادة والأركان أمدت الجيوش العربية بنخبة من العسكريين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع المصري يؤكد أن القادة والأركان أمدت الجيوش العربية بنخبة من العسكريين وزير الدفاع المصري يؤكد أن القادة والأركان أمدت الجيوش العربية بنخبة من العسكريين



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon