توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بلغ عددهم 161328 طالبًا وطالبة داخل 695 لجنة

طلاب الإعدادية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طلاب الإعدادية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني

طلاب الإعدادية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي
القاهرة ـ مصر اليوم

أدى طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لليوم الثاني طبقا للجداول المحددة فى كل محافظة.فقد أدي أدى الطلاب في القاهرة الامتحان فى مادتي الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، بينما أدى طلاب الإعدادية المهنية امتحان مادة "الرياضيات"، ومادتي المجال الزراعي التجاري ، أما طلبة "الصم وضعاف السمع" فقد أدوا الامتحان فى مادتي العلوم وأصول الصناعة، وأدى الطلاب "المكفوفون" مادتي الجبر والتربية الفنية.

وبلغ عدد الممتحنين 161328 طالبًا وطالبة، داخل 695 لجنة بالإضافة إلى 15 أدوا الامتحان بمستشفى (57357 ) من أبناء القاهرة.

وأكدت غرفة عمليات متابعة الامتحانات في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط ومناسبة للوقت وتراعى الفروق الفردية بين الطلبة، حيث جاءت ورقة امتحان الجبر والإحصاء عبارة عن ورقة واحدة منسقة والخط واضح بها جميع الأسئلة، ولا توجد أخطاء بالطباعة ومطابقة للمواصفات الواردة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، كما جاءت الأسئلة شاملة لجميع أجزاء المنهج وتضم "سؤالًا موضوعيًا اختيارا من متعدد أسئلة مقالية" متنوعة تقيس الفهم والتذكر والاستنتاج والمهارة العليا لدى الطلاب وقياس كل مستويات المعرفة المختلفة ومناسبة للوقت المحدد للإجابة بالمراجعة.

أقرأ أيضًا:

"تعليم المنيا" تتلقى تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية لمدة أسبوعين

وفي الجيزة، أدى 148 ألفا و375 طالبًا وطالبة امتحان الشهادة الإعدادية في مادتي اللغة الإنكليزية والتربية الدينية، موزعين على 603 لجان من بينهم 5 حالات بمستشفى 57357.

وتنتهى امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية يوم الخميس 16 أيلول / مايو بمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الرياضية "خاص بالمدرسة السعيدية العسكرية فقط".

وقال خالد حجازي وكيل التعليم بالمحافظة "إنَّ المديرية انتهت من تجهيز كنترول لبدء أعمال التصحيح، وتجري أعمال التصحيح أولًا بأول فى جميع المواد"، مضيفًا أنه تم تأمين عمليات نقل الأسئلة من مركز توزيع الأسئلة إلى لجان الامتحانات طبقًا لخطة زمنية وبالتنسيق مع الجهات المختصة".

وأشار حجازي إلى أنَّ غرفة العمليات استعدت لتلقى شكاوى أو أى ملاحظات على العملية الامتحانية وعلاجها بشكل فوري، كما تم التنسيق مع رؤساء الأحياء فى المحافظة لإزالة الاشغالات من حول المدارس وإبعاد الباعة الجائلين عن الأسوار.

وأكد وكيل التعليم أنه وجه بضرورة العمل على قيام المراقبين بتوفير أجواء هادئة للطلاب باللجان، إضافة إلى حظر التدخين واستخدام التليفون المحمول في للجان الامتحان.

وتفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرستي جمال عبد الناصر الاعدادية بنات بحى الدقي ومجدي محمد حسن للتعليم الأساسى بحى بولاق الدكرور للاطمئنان على سير الامتحانات وتوافر المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

وأكد راشد أن هناك متابعة يومية لسير الامتحانات من خلال تقرير يومي من مديرية التربية والتعليم فى المحافظة، وتستمر الامتحانات حتى الخميس المقبل.

وحرص راشد على تفقد حالة النظافة فى محيط المدارس موجهًا برفع أى مخلفات أولًا بأول وإزالة الباعة الجائلين لمنع أى مصادر للضوضاء حول المدارس لتوفير سبل الراحة والبيئة المناسبة للطلبة.

وفى المنوفية، نشرت عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" صورًا لامتحان مادة الجبر للشهادة الإعدادية في محافظة المنوفية، وذلك بعد ساعة من بدايته، كما تم نشر صور لامتحان الكمبيوتر، وتجري مديرية التعليم تحقيقًا لمعرفة الفاعل.

وتفقد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، بعض لجان الامتحان للغة الإنكليزية، وبدأت الجولة بلجنة سموحة الرسمية لغات بنات بإدارة شرق، وتضم سبع لجان، ثم قام بمتابعة لجنة عبد الله النديم الإعدادية للبنين بإدارة شرق والتى تضم 27 لجنة امتحانية إحداها خاصة بالطلاب المدمجين.

وأصدر مصطفى العجمي وكيل مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، تعليمات بتشكيل لجنة لمراجعة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية ومدى صعوبة بعض أجزاء النحو، وذلك عقب شكوى الطلاب.

وأضاف العجمي أنه تم تشكيل اللجنة وسيتم رفع تقريرها وفق المواصفات القياسية للورقة الامتحانية، وفى حالة ثبوتها سيتم إعادة توزيع الدرجات الخاصة بها على الأسئلة الأخرى بما يحقق مصلحة الطالب، وتفقد المحافظون لجان الامتحانات للاطمئنان على سيرها.

وقد يهمك أيضًا:

"تعليم الإسكندرية" تكرّم الأولى مكرر في الشهادة الإعدادية

محمد عطية يؤكّد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية خلال ساعات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب الإعدادية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني طلاب الإعدادية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب الإعدادية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني طلاب الإعدادية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon