توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تناقش العديد من الملفات التي تمس الصالح العام

اللجان النوعية في البرلمان المصري تشهد اجتماعات مكثفة الأسبوع الحالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجان النوعية في البرلمان المصري تشهد اجتماعات مكثفة الأسبوع الحالي

البرلمان المصري
القاهرة - مصر اليوم

تشهد اللجان النوعية في البرلمان المصري اجتماعات مكثفة الأسبوع الحالي، حيث تستكمل اللجنة الاقتصادية برئاسة النائب أحمد سمير استكمال نظر مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2019 /2020 الخاصة بوزارة التجارة والصناعة والهيئات والجهات التابعة لها: "الهيئة العامة لمركز تنمية الصادرات، وصندوق تنمية الصادرات، نظر قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017".

كما تعقد لجنة الصناعة برئاسة المهندس فرج عامر، جلسة استماع لمناقشة موضوع الفائض في الطاقة الكهربائية الذي تحققه وزارة الكهرباء والعائد من ذلك في دفع عجلة الاستثمار الصناعي والتوسع في المشروعات الصناعية القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات الصناعية الجديدة المحلية والأجنبية.

 وتعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعًا غدًا الأحد، برئاسة الدكتور حسين عيسى، لمناقشة موازنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019 /2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

فيما تعقد اللجنة الفرعية المشكلة من بعض أعضاء اللجنة لمتابعة توصيات لجنة الخطة والموازنة التي وردت بتقريرها عن الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2018 /2019 فيما يخص التوصيات المتعلقة بوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي.

كما تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، عدة اجتماعات على مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، لمناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019 - 2020، حيث تناقش خلال اجتماعها يوم الأحد موازنة وزارة الخارجية.

وتنظر اللجنة خلال اجتماعها يوم الإثنين، موازنة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وتستعرض خلال اجتماعها يوم الثلاثاء تقرير اللجنة حول موازنات وزارتي الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعرض اقتراحات الأعضاء لتعزيز دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في ضوء موازنتها لهذا العام عبر اللقاءات والفعاليات في المحافل الدولية.

وتعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، عددا من الاجتماعات خلال الأسبوع الجاري، برئاسة النائب هشام الشعيني، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة.

وتناقش اللجنة في اجتماعها الأحد استكمال مناقشة أهم ملاحظات اللجنة على الزيارة الميدانية التي قامت بها إلى محافظة مطروح في الفترة من 19 /2 /2019 إلى 23 /2 /2019 بشأن عدم اتخاذ إجراءات تقنين وضع اليد للمنتفعين بأراض بمنطقة الحزام الأخضر.

وتستكمل مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: سليمان وهدان، محمد الدامي، عطية مسعود، بشأن عدم تفعيل القرار الوزاري الصادر من وزارة الزراعة بتحديد سعر فدان الأرض بسعر قطعي شامل لجميع المصروفات الإدارية على أراضي قرى شباب الخريجين.

فيما تناقش خلال اجتماعها يوم الإثنين، طلبات الإحاطة المقدمة من النائب هشام الحصري، بشأن إهدار المال العام بسبب توقف أعمال التغطية اللازمة لمصرف طنبول المار أمام قرية الأورمان مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، والمغالاة في أسعار حق الانتفاع بمنافع الصرف على بحر حادوس بمحافظة الدقهلية مما أضر بصغار المزارعين، وسرعة إزالة مبنى هندسة الري بالسنبلاوين محافظة الدقهلية وإعادة بنائها حفاظًا على أرواح العاملين بها والمواطنين المترددين عليها.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب رائف تمراز، بشأن انهيار جسور ترعة الغزالي السفلي الأمر الذي أدى إلى عدم وصول المياه وقطع الطريق، والطلب المقدم من النائب حسن خير الله عبد العزيز، بشأن تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بالبناء في حرم البحر.

وتناقش اللجنة يوم الثلاثاء في اجتماعها الثالث هذا الأسبوع مشروع قانون مقدم من النائب خالد محمد عبد العزيز شعبان و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن "الإصلاح الزراعي"، وهذا الاجتماع سيكون مشتركًا مع لجنتي الشئون الدينية والأوقاف، والشئون الدستورية والتشريعية.
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
5 اتفاقيات دولية على مائدة البرلمان المصري الأحد المقبل
فرج عامر يؤكد أن السيسي أكد دعم مصر الكامل لليبيا في مواجهة الإرهاب

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجان النوعية في البرلمان المصري تشهد اجتماعات مكثفة الأسبوع الحالي اللجان النوعية في البرلمان المصري تشهد اجتماعات مكثفة الأسبوع الحالي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجان النوعية في البرلمان المصري تشهد اجتماعات مكثفة الأسبوع الحالي اللجان النوعية في البرلمان المصري تشهد اجتماعات مكثفة الأسبوع الحالي



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon